12‏/02‏/2015

تطبيق تعليم اللغات للأندرويد DuoLingo

إن كنت تبحث عن طريقة لتعلم لغة ما بإستخدام هاتفك الذكي بنظام اندرويد دون دفع أي مقابل مادي؛ ربما يعتبر تطبيق “دو لينغو” DuoLingo الأفضل في ذلك ضمن برامج اندرويد المميزة، هذا الأخير بدأ بشكل رسمي بدعم اللغتين الألمانية والإسبانية ثم تم إضافة لغات أخرى حيث بإمكانك الآن تعلم الفرنسية، البرتغالية، الإنكليزية والإيطالية أيضاً.
التطبيق بدأ من خلال مشروع لجامعة “كارنغي ميلون” واستخدم لبناء نظامه التعليمي مصطلحات وكلمات من عامة الناس حيث يعتقد مطوروه أن يوصل المتعلم باستخدامه إلى المستوى المتوسط بدون تعب ويبدأ بالنسبة للأشخاص الذي لديهم بعض الخلفية المعرفية عن اللغة التي يودون تعلمها أي بطريقة أخرى لن يبدأ بالأحرف.
بعض واجهات DuoLingo
بعض واجهات DuoLingo
أهم ما يميز تطبيق تعليم اللغات للأندرويد DuoLingo هو تصميمه على شكل لعبة إختبارات، حيث يتقدم المتعلم من مرحلة إلى أخرى بحصوله على نقاط حيث و في كل مرحلة يملك مجموعة قلوب يفقد واحد مع كل إجابة خاطئة، كما لا يقوم باحتساب الأخطاء المطبعية بينما تختلف التمارين في الشكل و الصعوبة لكنها ليست معقدة، إلى جانب ذلك يحتوي أيضاً على تمارين ترجمة، تمارين لبنية اللغة، تمارين في قواعد اللغة، تمارين استماع وغيرها من الأساليب التعليمية بحيث يشمل جميع نواحي أي لغة.
الميزة الأخرى لهذا التطبيق هي التخصيص في تعلم اللغة. بإحتمال كبير أي شخص حاول تعلم لغة أجنبية يعلم علم اليقين أن التدريب اليومي عليها مهم جداً لذا يقوم DuoLingo يومياً بإرسال تنبيهات لفتح التطبيق و إجتياز بعض المراحل.
وضمن تطبيق تعليم اللغات للأندرويد DuoLingo  يمكنك ملاحظة وجود إحصائيات خاصة بك في كل لغة مثلاً مجموع الكلمات الجديدة التي تعلمتها، مجموع النقاط التي حققتها. أما بالنسبة للرسوميات فأقل شيء يمكن أن نقوله عنها بأنها بسيطة ومميزة، وفي حال أصبحت محترفاً في لغة ما يطلب منك التطبيق أن تنضم للمساعدة في تطويره.
أخيراً، نستطيع ان نثصنف تطبيق تعليم اللغات DuoLingo من افضل برامج اندرويد الموجود حالياً في سوق جوجل بلاي Google Play مجانًا. حيث يحتاج إلى إصدار اندرويد 2.2 كحد أدنى لكي يعم،. ولتحميل التطبيق [إضغط هنا]، ولا تنسوا متابعتنا دائمًا للتعرف على تطبيقات اندرويد المميزة وفق تقيمنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق